تفاصيل اللوائح الانتخابية التي تم تسجيلها في الداخلية حتى الساعة

ساعات وتنتهي المهلة الرسمية لتسجيل اللوائح الانتخابية في وزارة الداخلية، حيث يبدو وجود حركة ناشطة قبل انتهاء المهلة.

واليكم أبزر اللوائح التي سجلت اليوم:

تسجيل لائحة “صيدا وجزين معا”
زار النائب أمل أبو زيد قبل ظهر اليوم، وزارة الداخلية وسجل في مديرية الشؤون السياسية لائحة “صيدا وجزين معا” التي ستخوض الانتخابات النيابية عن دائرة الجنوب الأولى في 6 ايار المقبل.

تسجيل لائحة “القرار الحر”
الى ذلك، تم تسجيل لائحة “القرار الحر” في الداخلية، وقد اختارت اللائحة اللون الكحلي عن الشوف: عن المقاعد المارونية الثلاثة: كميل دوري شمعون، دعد القزي، جوزف عيد. عن المقعد الكاثوليكي: غسان نعيم مغبغب. عن المقعدين السنيين: مازن شبو والدكتور رأفت شعبان. عن المقعدين الدرزيين: سامي حمادة والحان فرحات. عن عاليه: عن المقعدين المارونيين: انطوان نسيب بو ملهم وتيودورا بجاني. عن المقعد الدرزي: سامي رماح.

تسجيل لائحة “كلنا وطني”
كما تم تسجيل لائحة “كلنا وطني” وهي لائحة المجتمع المدني في بيروت الأولى.

تسجيل لائحة “كلنا وطني” في المتن
تسجيل لائحة المجتمع المدني في المتن “كلنا وطني” وتضم: اميل كنعان ، فيكتوريا زوين، نادين موسى، اديب طعمه، شربل نحاس وجورج الرحباني

تسجيل لائحة “معاً للشمال ولبنان”
تم تسجيل اليوم لائحة “معاً للشمال ولبنان” التي تضم المردة والقومي والمستقلين عن دائرة زغرتا – بشري – الكورة – البترون في مديرية الشؤون السياسية في وزارة الداخلية.

تسجيل لائحة “المتن القوي”
زار الوزير السابق الياس بو صعب وزارة الداخلية وسجّل لائحة “المتن القوي” في مديرية الشؤون السياسية، ولائحة “المتن القوي”.

تسجيل لائحة “التكامل والكرامة”
تم تسجيل اللائحة التي شكلها “تيار المستقبل” مع مرشحين مستقلين في دائرة الجنوب الأولى “صيدا- جزين” تحت اسم “لائحة التكامل والكرامة”، وتم اختيار اللون الأزرق، لونا للائحة.

وهي تضم النائب بهية الحريري والمحامي حسن شمس الدين عن المقعدين السنيين في صيدا، أمين رزق والسيدة آنجيل الخوند عن المقعدين المارونيين في جزين، وروبير خوري عن المقعد الكاثوليكي في جزين.

لائحة “الوفاء المتنية”
سجلت اليوم في مديرية الشؤون السياسية في وزارة الداخلية لائحة رباعية لخوض الانتخابات النيابية في المتن.

وتتألف اللائحة من: ميشال المر عن المقعد الارثوذكسي، نجوى عازار عن المقعد الماروني، ميلاد السبعلي عن المقعد الماروني، وجورج عبود عن المقعد الكاثوليكي.

تسجيل لائحة “القرار الحر” عن الشوف
تم تسجيل لائحة “القرار الحر” عن الشوف في وزارة الداخلية وقد اختارت اللائحة اللون الكحلي.

وتتألف اللائحة من:
– عن المقاعد المارونية الثلاثة: كميل دوري شمعون، دعد القزي، جوزف عيد
– عن المقعد الكاثوليكي: غسان نعيم مغبغب
– عن المقعدين السنيين: مازن شبو و الدكتور رأفت شعبان
– عن المقعدين الدرزيين: سامي حمادة والحان فرحات
عن عاليه:
– عن المقعدين المارونيين: انطوان نسيب بو ملهم وتيودورا بجاني
– عن المقعد الدرزي: سامي رماح

تسجيل لائحة “عنّا القرار”
سجل النائب والوزير السابق فريد هيكل الخازن اليوم لائحة “عنّا القرار” التي تخوض الانتخابات النيابيّة في كسروان وجبيل في وزارة الداخليّة والبلديات.

تسجيل لائحة “لبنان القوي” عن دائرة كسروان – جبيل
سجّل العميد شامل روكز لائحة “لبنان القوي” عن دائرة كسروان – جبيل في مديرية الشؤون السياسية في وزارة الداخلية.

تسجيل لائحة “لائحة الإنماء والتغيير” عن دائرة بعلبك الهرمل
تم تسجيل اللائحة الخامسة عن دائرة بعلبك الهرمل في وزارة الداخلية اليوم تحت اسم “لائحة الإنماء والتغيير”، وهي برئاسة علي صبري حمادة وتضم: عباس ياغي، علي زعيتر (شيعة)، عبدالله الشل وسميح عز الدين (سنيين)، شوقي فخري (ماروني)، وسهام أنطون (كاثوليك).

ووسمت اللائحة باللون الرمادي المتماهي مع البنفسجي، واقتصرت على سبعة مرشحين مستقلين من المجتمع المدني، من أصل 10 مقاعد مخصصة لدائرة البقاع الثالثة، وذلك بعد انسحاب الرئيس حسين الحسيني من التنافس الانتخابي أمس، وانتقال مرشحي التيار الوطني الحر إلى “اللائحة المستقلة” التي يرأسها الوزير السابق فايز شكر.

تسجيل “اللائحة المستقلة” في دائرة بعلبك -الهرمل
تم اليوم تسجيل “اللائحة المستقلة” في وزارة الداخلية التي يترأسها الوزير السابق فايز شكر، بالتحالف مع “التيار الوطني الحر” ومستقلين، في دائرة بعلبك -الهرمل، والتي تضم فادي يونس، فيصل الحسيني، مهدي زغيب، فوزي حمادة وغادة عساف (شيعة)، أحمد بيان ومحمد الفليطي (سنة)، سندريلا مرهج (عن المقعد الماروني)، وميشال ضاهر (كاثوليك).

وقد وسمت اللائحة باللون الزهري.

تسجيل لائحة “شبعنا حكي” عن دائرة الجنوب الثالثة
سجلت في وزارة الداخلية والبلديات رسميا اليوم، “لائحة شبعنا حكي” التي ستخوض الانتخابات النيابية في دائرة الجنوب الثالثة (النبطية – حاصبيا – مرجعيون – بنت جبيل) التي تضم شخصيات مستقلة إضافة إلى حزب القوات اللبنانية، وتضم اللائحة السادة: علي الأمين، عماد قميحة، احمد اسماعيل، رامي عليق وفادي سلامة.

تسجيل لائحة “مدنية” عن دائرة الشوف وعاليه
قام المحامي الياس الغريب وبحضور كافة المرشحين اليوم بتسجيل لائحة المجتمع المدني في الشوف وعاليه رسميا في وزارة الداخلية، تحت إسم “مدنية” وتضم في دائرة الشوف: مايا ترو ومازن نصرالدين (سنة)، ايليان القزي، الياس الغريب ومروان المتني (موارنة)، شكري حداد (كاثوليك).

في دائرة عاليه: مارك ضو (درزي) وفادي خوري (ماروني).

تسجيل لائحة “زحلة القرار والخيار”
سجل النائب نقولا فتوش في المديرية العامة للشؤون السياسية واللاجئين في وزارة الداخلية، لائحة “زحلة القرار والخيار” برئاسته، وتضم بالاضافة اليه ناصيف التيني عن مقعد الروم الارثوذكس، خليل الهراوي عن المقعد الماروني، انور جمعة عن المقعد الشيعي، ايدي دمرجيان عن مقعد الارمن الارثوذكس، ووجيه عراجي عن المقعد السني.

تسجيل لائحة “صوتك سلاحك للتغيير” عن دائرة بيروت الثانية
تم في مديرية الشؤون السياسية والمغتربين في وزارة الداخلية تسجيل لائحة للانتخابات النيابية في لدائرة بيروت الثانية تحت شعار: “صوتك سلاحك للتغيير”.

وضمت اللائحة:
– الدكتور وليد شفيق شاتيلا (عن المقعد السني)
– المحامي عبدالكريم حسين عيتاني (عن المقعد السني)
– المهندس عبد الرحمن خضر الغلايني (عن المقعد السني)
– الدكتور خالد ابراهيم حنقير (عن المقعد السني)
– المهندس خالد سعيد ممتاز (عن المقعد السني)
– الاستاذ وسام عاكوش(عن المقعد الشيعي)
– الاستاذ جهاد علي حمود (عن المقعد الشيعي)
– المحامية انديرا سمير الزهيري (عن المقعد الدرزي)
– القنصل ليون سورين سيوفي (عن المقعد الارثوذكسي)
– الدكتور فادي زرازير (عن المقعد الإنجيلي ).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *