مؤسسة هيلفسويرك النمساوية الدولية تفتتح مركزاً للتدريب في صيدا

افتتحت مؤسسة هيلفسويرك النمساوية الدولية بالشراكة مع “فوير دو لا بروفيدنس” مركزا للتدريب على “ألبين كاريز” في الصالحية في صيدا للشباب المحرومين وذلك في 22 فبراير 2018.
السفير النمساوي في لبنان، ماريان وربا، أعرب عن سعادته لحضور حفل افتتاح مشروع جدير بالدعم.
ويهدف المشروع إلى زيادة فرص العمل في قطاع المعادن والصلب من خلال تزويد الشباب الضعفاء بمهارات قابلة للتسويق وإقامة صلات مع أرباب العمل وقطاع التعليم والتدريب التقني والمهني / التعليم.
ويتألف المشروع من تجهيز مدرسة التعليم والتدريب التقني والمهني في فوير دي لا بروفيدنس مع آلات التكنولوجيا العالية على أساس تكنولوجيا التصنيع باستخدام الحاسب الآلي (الحاسوب التحكم العددي) وتدريب 15 طالبا ليكونوا فنيي المعادن. ويشمل المشروع أيضا تحديث المناهج الدراسية للمجال المعدني وتدريب المعلمين وخلق منصة تبادل بين الباحثين عن عمل وأرباب العمل، وتنظيم دورات توعية في المدارس حول أهمية التدريب المهني وتعليم 100 طالبا اللغة الإنجليزية.
وخلال السنة الأولى من المشروع التجريبي، انضم 23 متدربا إلى التدريب، وبعد الانتهاء من دوراتهم النظرية والعملية في فوير دي لا بروفيدنس خلال أبريل 2018، سوف ينضمون إلى الشركات الخاصة في جنوب لبنان للحصول على فرص التدريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *