مشروع تنموي وتجميلي للضاحية

من المتوقع ان تطلف اليوم مبادرة “ضاحيتي” مشروع تنموي تجميلي للضاحية الجنوبية لبيروت، سينفذه اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية بالتعاون مع احزاب وفعاليات المنطقة.

“ضاحيتي” مشروع أهلي يهدف لتظهير الضاحية بشكل لائق يتناسب مع أهلها ومجتمعها. ويتناول المشروع محاور اربعة، يأتي على رأسها وضع خطة للسير، قوامها تنفيذ دراسة وضعتها شركة “الخطيب وعلمي” التي تتضمن حلول لمشكلة الاكتظاظ بالشوارع عبر (وضع إشارات ضوئية واتجاهات السير، إدارة السير والحركة المرورية في غرفة تحكم مروري تديرها شرطة اتحاد بلديات الضاحية، خطة نقل مشترك داخل الضاحية، تنظيم مواقف السيارات، تفعيل الدوريات وحركة الشرطة البلدية، إزالة ما أمكن من العوائق على أطراف الطرقات العامة والفرعية، والتشدّد في ضبط حركة الدراجات النارية وظاهرة الفانات غير المرخصة).

بينما ترتبط المحاور الثلاثة المتبقية في المشروع على، ضبط التعديات على الأملاك العامة، التشجير والتجميل والإنارة، والنظافة عبر (إنشاء مفرزة للنظافة في اتحاد البلديات، تركيب سلال مهملات على كل الأعمدة، إشراك جمعيات المجتمع المدني بحملات النظافة والتوعية عليها، وتجميل الحاويات).

الإعلان عن المشروع سيتم بعد ظهر اليوم، في مركز اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية.

ويسعى القائمون على المشروع الى توفير ملاذات متطورة وجديدة يجري من خلالها اجراء تحديثات وهندسات على واقع الضاحية الحالي لنقله الى اطارٍ ينظم الاكتظاظ وينهي حالة الفوضى.

سبتمبر 7, 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *