#بتحب_لبنان_حب_مغتربينو: حملة لتخفيض أسعار تذاكر السفر من والى لبنان

تتألف مجموعةFlight or Fight  من مغتربين لبنانيين في دول الخليج وأوروبا، وهي تتبنى قضية محقة تقضي بتخفيض أسعار تذاكر السفر على متن طيران الشرق الأوسط، من والى بيروت، والتي فاقت في الآونة الأخيرة المستويات المنطقية والعادلة. لقد بدأنت الحملة  منذ أقل من شهر، ولكننا حصلنا خلالها على تعاطف ودعم الآلاف من المغتربين اللبنانيين والسكان المحليين، دون الإشارة إلى دعم وسائل الإعلام (التلفزيون والإذاعة والمجلات والمجموعات الإخبارية والمشاهير وغيرهم)  الذين ساهموا بشكل مباشر بإلقاء الضوء على القضية وتبنيها.

 

بالإضافة إلى تخفيض اسعار تذاكر السفر، تهدف الحملة أيضا الى ضمان عدم استغلال شركة طيران  الشرق الأوسط للاعياد الرسمية والمناسبات والمواسم الأخرى القادمة (عيد الفطر، عيد الأضحى ، عيد الميلاد، عيد الفصح، وما إلى ذلك) لرفع أسعارها الى مستويات غير منطقية .

المجموعة على دراية بمفهوم العرض والطلب، والذي ارتفع الى معدلات غير طبيعية في الآونة الأخيرة ، ليس فقط بسبب دخولنا في موسم الصيف والاعياد، ولكن أيضا بسبب افراد الجالية السورية الكريمة الذين لا منفذ لهم للسفر الى بلدهم الا عن طريق مطار بيروت مع العلم ان الجالية السورية تبلغ اضعاف مضاعفة عدد الجالية اللبنانية في دول الخليج. بالرغم أن هذا الظرف آني،  إلا أنه دفع شركة طيران الشرق الاوسط الى استغلاله الى اقصى حد عن طريق رفع اسعارها الى مستويات غير منطقية. بالإضافة الى ذلك، هناك اسباب أخرى أدت الى ارتفاع الطلب عل طيران الشرق الأوسط كاقفال المعابر الحدودية واضطرار عدد كبير من المسافرين اللبنانيين والسوريين الى السفر جوا بدل برا، كما أن  مدة رحلة الطيران التي يستغرقها طيران الشرق الأوسط  للوصول الى بيروت قليلة نسبيا بالمقارنة مع الوقت التي تستغرقه رحلات شركات طيران دول الخليج الاخرى والتي تأخذ وقتا اطول حيث انها لا تطير فوق الاجواء السورية مما يدفعها الى الطيران بمسارات اطول.

بغض النظر عن الاسباب اعلاه، تؤكد المجموعة ان على شركة طيران الشرق الاوسط مسؤولية وطنية واخلاقية لدعم المغتربين اللبنانيين  الذين يساهمون الى حد كبير في نمو السياحة والاقتصاد في لبنان. الجدير بالذكر أن الدولة اللبنانية تدعو المغتربين الى  زيارة لبنان في فصل الصيف ولكنها لا  تقوم بمساعي وإجراءات جدية على الارض لجذبهم. ومن أهمها السعي لدى الوزارات والنقابات السياحية وشركات الطيران المعنية الى خفض كلفة السفر والإقامة في لبنان عن طريق تقديم عروض مغرية تشجع المغتربين اللبنانيين الى القدوم الى لبنان بأعداد كبيرة.

وتعبر المجموعة عن فخرها بشركة طيران الشرق الأوسط وتعتبرها الخيار الأول للسفر، ولكن الوقت حان لتتوقف عن استغلال اللبنانيين في بلاد الاغتراب وان تقوم طيران الشرق الاوسط بتوفير أسعار تذاكر طيران عادلة للسماح لأكبر عدد ممكن من اللبنانيين بزيارة لبنان والانضمام إلى عائلاتهم.

وتدعو المجموعة كافة اللبنانيين الى الانضمام الى هذه الحملة  ودعمها عن طريق زيارة ومتابعة مواقعها في مختلف وسائل  الوسائط الاجتماعية والمشاركة في الحملة. المواقع هي التالية:

 

Facebook: flightorfight

Twitter: flightorfight1

Instagram: flightorfight1

يونيو 5, 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *