الكويت تنظم لاتفاقية حماية التراث الثقافي

أعلن مندوب دولة الكويت الدائم لدى اليونسكو الدكتور مشعل حياة اليوم الثلاثاء انضمام الكويت الى اتفاقية اليونسكو لحماية التراث الثقافي المغمور بالمياه.

واكد السفير حياة في كلمة له أمام الدورة السادسة لمؤتمر الدول الأطراف بشأن الاتفاقية بمقر اليونسكو في باريس والمنعقدة على مدى يومين عزم دولة الكويت بالتعاون مع الدول الاطراف والمساهمة في حماية وصون هذا التراث من الاخطار والتهديدات التي يتعرض لها والحيلولة دون نهبه او الحاق الضرر به.

وقال السفير حياة في هذا الاطار لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان انضمام الكويت للاتفاقية يعبر عن مدى الوعي والايمان بأهمية هذا التراث الذي يمثل جانبا مهما من التاريخ البشري.

واشار الى الاتفاقية التي تهدف الى حماية جميع آثار الوجود البشري التي تتسم بطابع ثقافي أو تاريخي والمغمورة تحت المياه لأكثر من 100 سنة.

وأضاف ان منظمة اليونسكو تسعى للحفاظ على هذه المواقع للاجيال الحالية والمستقبلية لما تمثله من اهمية تاريخية وثقافية كبرى.

وتعتبر اتفاقية حماية التراث الثقافي المغمور بالمياه معاهدة اعتمدت في نوفمبر 2001 من المؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة.

يونيو 1, 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *